البرهتية للسحر والروحانيات

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
البرهتية للسحر والروحانيات

جلب السحر و فك السحر كتاب السحرالأسود الأصلي طب أعشاب أبراج فللك شرح البرهتية وخواصها

في المنتدى تجد كل ماتريده اطلب تعطى لا تتردد بأي سؤال وانا ان شاء الله اساعدك بكل قدرتي مع تمنياتي لكم بالنجاح الدائم المدير الروحاني

المواضيع الأخيرة

» العودة من الحج
الثلاثاء يونيو 02, 2015 8:33 pm من طرف الجميلة النائمة

» تعلم استحضار الأرواح والسحر
الأربعاء أبريل 22, 2015 8:03 am من طرف علي محمد

» لدي مللك من ملوك الجان فهل يوجد أحد يعلمني كيف اتعامل معه ؟؟
السبت أبريل 18, 2015 12:30 am من طرف عاشق مكة

» اريد مساعدة
الثلاثاء أبريل 14, 2015 10:58 pm من طرف عاشق مكة

» اريد مساعدة
الثلاثاء أبريل 14, 2015 8:55 pm من طرف عاشق مكة

» اريد ان اكون من تلميذك ان اردت
الثلاثاء أبريل 14, 2015 10:55 am من طرف احمد فهيم

» تعليم المبتدئين
الثلاثاء أبريل 14, 2015 10:51 am من طرف احمد فهيم

» مساعده في تشغيل خدمه
الثلاثاء فبراير 24, 2015 7:24 am من طرف m.samir

» مساعده في تشغيل خدمه
الثلاثاء فبراير 24, 2015 7:21 am من طرف m.samir

تصويت

التبادل الاعلاني

السلام عليكم نأسف للتأخر والإنقطاع وعدم التواصل معكم وذلك لظروف خارجة عن ارادتي وان مستعد من اليوم لتقي جميع طلباتكم واستفسارتكم راجيا من الله ان يوفقني لمساعدتكم المدير الروحاني بكهطهونيه

التبادل الاعلاني

السلام عليكم نأسف للتأخر والإنقطاع وعدم التواصل معكم وذلك لظروف خارجة عن ارادتي وان مستعد من اليوم لتقي جميع طلباتكم واستفسارتكم راجيا من الله ان يوفقني لمساعدتكم المدير الروحاني بكهطهونيه

موقع لكسب المال


    التسبيح

    شاطر

    hossameldin
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    عدد الرسائل : 106
    العمر : 43
    السٌّمعَة : 11
    نقاط : 3845
    تاريخ التسجيل : 17/03/2009

    التسبيح

    مُساهمة من طرف hossameldin في الإثنين مارس 30, 2009 8:16 am

    وردت كلمة التسبيح في القرآن الكريم بقوله (تسبح له السموات السبع والارض ومن فيهن وان من شيء الا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم انه كان حليما غفورا). والتسبيح وذكر الله امر مفروض في القرآن الكريم ولما اكدت الايات القرآنية كثرة الذكر احتاج المؤمنون الى وسيلة لضبط العدد الذي حددته السنة النبوية الشريفة لكل تسبيحة .
    وكان التسبيح يتم بعقد الانامل ولما كانت هذه الطريقة تشغل فكر المسبح الى العد وتؤثر في خشوعه التجأ الى وسائل اخرى عديدة فمنهم من استعمل الحصى واخر استعمل النوى وغيره استعمل العقد في الخيط وهكذا .
    السبحة: الخرزات التي يعد المسبح بها تسبيحه وهي ايضا التطوع من الذكر والصلاة والسبحة الدعاء وصلاة التطوع والنافلة والمسبحة بفتح السن وانا قليل ادب وماتربيتر الباء الاصبع التي تلي الابهام. وحسب الاية الكريمة فجميع الحيوانات والنباتات والجمادات تسبح لله.
    وقد استعمل التسابيح رجال من الصحابة البارزين الذين اخذ عنهم الحديث النبوي الشريف وكان يعتمد عليهم في وقتهم اعمدة من قواعد البنيان الاسلامي كما كان يفعل ذلك البيت الاطهار ومواليهم وازواجهم وكان منهم من يسبح بالحصى او بخيط معقود ومنهم من كان له كيس من النوى يسبح به. وقد اتخذ السبحة وسيلة للوصول جميع العراق الصوفية وذلك لما ارادوا ضبط التسبيحات فاحتاجوا اليها ويذكر ان الحسن البصري فقيه البصرة واحد اعلامها كانت في يده سبحة فلما سألوه عنها اجاب: هذا شيء كنا استعملناه في البدايات ما كنا نتركه في النهايات احب ان اذكر الله بقلبي وفي يدي وفي لساني .
    وباعة السبح بانواعها المختلفة ينتشرون في كل مكان وخاصة قرب الاماكن الدينية والجوامع والمراقد والاضرحة ويعرضون سبح مختلفة وهي رخيصة الاثمان عادة .. وفي البصرة انتشرت مؤخراً السبح التي يجلبها الزوار من ايران ومن مرقد الامام الرضا وعادة ما تهدى الى الاهل والاصدقاء للبركة والدعاء .
    وفي محل لبيع السبح بانواعها المختلفة والوانها المختلفة في سوق البصرة حدثنا الحاج خضير علوان عن انواع السبح قائلاً :
    السبح بانواعها المختلفة واحجارها الكريمة اقتناها العظماء والسلاطين والملوك والكهنة للدلالة على العظمة والابهة والدين والهيمنة وبعض احجارها خلقها الله تعالى والبعض الاخر احجار مصنعة تشبه الاحجار الاصلية في نوعيتها والوانها وهي تنتشر في كل بلاد الارض وكل مسبحة لها سرها وجمالها ورونقها الخاص ومنها الكهرب بانواع مختلفة والكهرمان والمرجان والياقوت والمينا والفيروز والعقيق .. وفي البصرة هناك بعض الزبائن يجلبون الاحجار من جامع الامام علي في الانا قليل ادب وماتربيتير حيث الارض المواجهة للجامع والتي كانت حسب الروايات اراضي سكنية ومعسكراً للجند واستخرجت منها اثار كثيرة ولا تزال هذه الارض تنقب لانها تحمل بين طياتها اسراراً كثيرة .
    وهناك سبح العاج كما ترين وهي تتكون من انياب الفيلة وهي من النوعيات الجيدة وتجلب من الهند واسعارها مناسبة وايضا توجد السبح ذات الكهرب ابو الحشرة وهي غالية الثمن لانها طبيعية وغير مقلدة وتتكون من صمغ الاشجار الموجودة حول شاطىء البحر وهذه الاشجار تفرز موادا صمغية وعندما ينزل الصمغ على جذع الشجرة تكون هناك حشرة في الطريق وتصبح داخل الصمغ ومع مرور الزمن يتصلب ولكنه يعطي شكل الحشرة بشكل كامل يضفي سحراً بصريا عجيباً .
    وهناك السبح التي تصنع من الطين وتفخر ويكتب عليها اسماء الله الحسنى وهي تجلب من المراقد الدينية في النجف وكربلاء وتلاقي اقبالاً شديداً من الناس الذين يشترونها تبركا لان الطين يؤخذ من الارض المباركة وهي تجلب الرزق والزوار وتباع باسعار رخيصة وبالامكان اقتناؤها واكثر المنجذبين الى هذه الانواع من السبح هم كبار السن

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 15, 2018 7:38 am